أخر الأخبارالدوري الإسبانيبرشلونة

9 لاعبين مصابين.. لماذا كثرت الإصابات في صفوف برشلونة و السبب الحقيقي وراء ذلك

9 لاعبين مصابين.. لماذا كثرت الإصابات في صفوف برشلونة و السبب الحقيقي وراء ذلك

ما نشاهده فوق ارضية الميدان هو نتاج عمل مدرب وفنيين وخبراء ومعدين بدنيين، لأي فريق كرة قدم وليس فقط نتاج مدرب او تكتيك ومهارة لاعبين.

و هذا يقودنا للحديث عما نشاهده على أرضية الميدان لبرشلونة، 9 لاعبين في  يعانون من اصابات واغلبهم على مستوى الاجهاد البدني للعضلات، وهذا يعود للاعداد البدني السيء من قبل الطاقم الفني للفريق برئاسة الاسباني البيرت روكا القادم من فريق حيدر اباد في الهند.

وسابقا كان في فريق الإعداد البدني للبرسا بين 2003و2008 بتزكية من فرانك ريكارد، لكن يبدو انه فقد بعضا من خبرته وهذا وارد الحدوث بحسب ما صرح به حول اصابة لاعبي برشلونة، واشار أنه امر طبيعي وهم يعملون على التعافي.

مساعديه الاثنان جلبهم ابيدال بعد موافقة كومان، وهما خاومي بارتريس من اسبانيول ودانيال روميرو المعد البدني للفريق الرديف.

تكرار الاصابات يعود لعدة اسباب اهمها عدم تقدير الاصابة بشكل صحيح من الأساس وهنا يكون الخطأ في مدة التعافي فيعود اللاعب لينتكس عند اول جهد مضاعف للعضلات.

وفي علم الاصابات فالأنتكاس اصعب من الاصابة ذاتها، وخير مثال عثمان ديمبلي وهازارد وجاريث بيل، وانسو فاتي أمس تعرض لانتكاسة لأنه لم يكن جاهزا للعودة، لكن المدرب خاطر به في مباراة كييف لأهميتها.

في اروقة النادي الكتلوني يدركون جيدا هذه المشكلة، وهناك اخبار تقول أن اول مطالب تشافي تمثلت باعادة ريكارد برونا لقيادة الطاقم الطبي للفريق، وهو الرجل الذي قاد الطاقم منذ 1996 لعشرين عاما،ومعروف جيدا في الاوساط الرياضية بمهارته وخبرته.

وطالب بايفان توريس كمعد بدني وهو مساعد تشافي والمعد البدني لنادي السد.

مشاكل الاصابات تجعل الدكة مطالبة بحصد النقاط والمنافسة، ولكن دكة برشلونة عبارة عن دكة تسيير اعمال ليست بالمستوى الفني المطلوب.

و كل هذا يزيد من شوق الجماهير الكاتلونية لرؤية تشافي على الدكة، و إحداث تغيير جذري في النادي اللذي أصبح كارثيا في كل المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى