أخر الأخبارالدوري الإسبانيبرشلونة

مفاجأت نارية .. تشافي يحدد تشكيلته مع برشلونة. وتحليل طريقة اللعب

مفاجأت نارية .. تشافي يحدد تشكيلته مع برشلونة. وتحليل طريقة اللعب

أصبحت جماهير برشلونة متفائلة بمستقبل النادي رغم النتائج المخيبة للأمال مؤخرا، وذلك بعد التعاقد مع أسطورة الفريق زرقاء اليمامة تشافي هيرنانديز على رأس الإدارة الفنية.

تشافي هيرنانديز أخذ وقته الكامل قبل تولي المهمة ووضع شروطه اللتي وافق عليا النادي برئاسة خوان لابورتا على الفور.

ومن بين اهم الشروط أن يكون لتشافي الكلمة الأولى و الأخيرة في تحديد كل المشرفين على الفريق.. سواء  طاقم الإعداد البدني او الأطباء وصولا إلى أخصائيي التغذية.

كل هذه الأمور يرى تشافي أنها من العوامل اللتي ساهمت في تراجع الفريق و أكثر عامل ساهم في تدهور النتائج هو العدد الهائل من الإصابات اللذي ضرب الفريق مؤخرا.



واللذي كان سببه الرئيسي حسب تشافي نفسه و معظم المحللين، هو عدم كفائة الكادر الطبي و المعدين البدنيين. لذلك طلب تشافي من الإدارة إعادة الدكتور ريكارد برونا لقيادة الطاقم الطبي.

ريكارد برونا يعد من أفضل الأطباء ومشهود له بكفائته العالية على المستوى العالمي.

الطبيب اللذي كان يقود الكادر الطبي في برشلونة في عهد بارتوميو اللذي إستغنى عنه بطريقة خبيثة، حيث جرده من 90% من مهامه في الفريق.. ليقدم برونا إستقالته من النادي بعد ذلك.

وتحت كل هذه التغييرات اللتي تضهر من الوهلة الأولى انها ستغيير من ملامح النادي تحت أمرة تشافي اللذي ستوفر له كل المطالب، بإستثناء الصفقات اللتي ستسير حسب ميزانية النادي اللتي تتحسن شيأ فشيأً.



والأن نستعرض معكم حسب ما ورد في صحيفة “سبورت” التشكيلة المنتظرة لبرشلونة مع المايسترو، حسب بعض القرارات المنتظرة من تشافي بشأن الاعبين المتوفرين في إنتظار الصفقات مستقبلا.

🔴 في حراسة المرمى سيعتمد تشافي على الألماني مارك أندريه تير شتيغن. رغم الأهداف اللتي تسجل عليه في الفترة الماضية إلا أن الألماني يعد من افضل الحراس في العالم. فرغم سوء الأداء هذا ينطبق على الفريق بالكامل، لا يمكن للحارس أن يتحمل هجمات الخصوم طيلة 90 دقيقة في ضل غياب الخط الدفاعي.

🔴 في قلب الدفاع سيعتمد تشافي حاليا على الثنائي رونالد اراوخو و إيريك جارسيا، الثنائي يعد أفضل الموجودين حاليا في النادي الكاتلوني.

بالإضافة الى أن تشافي يعتزم حسب السبورت إعطاء الفرصة للصخرة الفرنسي صامويل اومتيتي بعد إستعادة لياقته البدنية.



لكن الهدف الأساسي للمدرب الإسباني هو التعاقد مع مع مدافع لاروخا و فيلاريال باو توريس اللذي يلقى إشادة كبيرة من تشافي.

🔴 في الضهير الأيسر سيتواجد جوردي البا اللذي لا يعد سيء بالنسبة لسوء الأبقار الأخرى داخل النادي، بالإضافة إلى المداورة بينه وبين الشاب الصغير اليخاندرو بالدي.

🔴 بالنسبة للضهير الأيمن الأمور واضحة وسيعتمد تشافي على إبن لاماسية اوسكار مينجيزا، والمداورة أيضا مع الأمريكي سيرجينيو ديست.

🔴 في خط الوسط الإرتكازي يعتزم تشافي منح الفرصة للشاب نيكو جونزاليس بعدما قدم أداء خرافيا في المباريات السابقة. تشافي لم يخفي إعجبه بتحركات نيكو في وسط الميدان اللذي يكوم بأدوار بوسكيتس في الحقبة الذهبية، وهذا كان ملحوظ في المباراة الأخيرة ضد سيلتا فيجو، فبمجرد خروج نيكو أصبح خط الوسط في خبر كان ووجد لاعبو سيلتا مساحات شاسعة للتقدم. بالإضافة الى بنيته الجسدية حيث يتميز ببنية جسمانية قوية تمنحه الأسبقة في الإلتحامات القوية مع الخصوم.

🔴 في خط الوسط سيعتمد تشافي على فرينكي دي يونج اللذي يعد من افضل الاعبين في برشلونة خلال العامين الماضيين.

بالإضافة الى الإسباني بيدري جونزاليس الشاب اللذي أبهر متابعي كرة القدم الموسم الماضي و في يورو 2020.



🔴 في الخط الهجومي سيعتمد تشفي على ميمفيس ديباي كقلب هجوم وهمي أي أن الهولندي لن يلتزم بمركز واحد فقط في المباراة.

في الجهة اليسرى سيتواجد أنسو فاتي، وهنا سيكمل دور ديباي بتبادل المراكز مثلما كان الأمر مع جوارديولا.

تاكتيك بيب مع البارسا و حتى الأن مع السيتي.. من الصعب ان تحدد من هو رأس الحربة الصريح خلال اللعب.

و هذا لاحظناه بين فاتي و ديباي في الشوط الأول ضد سيلتا فيجو، حيث تم إرباك دفاع الخصم ولم يستطيع تحديد من هو المهاجم الصريح، لهذا تمكن البارسا من تسجيل ثلاثية وبأداء خرافي.

اما الجهة اليمنى فهناك عدة لاعبين لم يتحدد بعد من سيعتمد عليه تشافي، هناك ديمبلي وبدون منازع مركزه مضمون في الجهة اليمنى، لكن عثمان كما قلنا يلعب مباراة ويغيب 10 ثم يعود ويلعب مباراة ثم يغيب 20.

إذا إستمر النجم الفرنسي بهذه الحالة فالرسمية ستذهب لأحد الرباعي، جافي، يوسوف ديمير ، عبد الصمد الزلزولي او الشاب الواعد إلياس أخوماش.

ولنا حديث مفصل عن الشاب المغربي أخوماش اللذي نال إعجاب تشافي، حيث شاهده مع الفريق الرديف ضد إشبيلية حين سجل ثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى