أخر الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيباريس سان جيرمانريال مدريدمانشستر سيتي

مفاجأة وداعا كومان، أرتيتا قائد مشروع برشلونة الجديد – إلقاء القبض على بارتوميو – جوارديولا يعلن اولى صفقات برشلونة

■ مفاجأة مايكل أرتيتا مرشح لقيادة برشلونة خلفًا لكومان.

دخل مايكل ارتيتا المدرب الإسباني الشاب في قائمة المرشحين لخلافة رونالد كومان في منصب المدير الفني لبرشلونة ابتداء من الموسم المقبل.

و يُنظر إلى مايكل أرتيتا على أنه خليفة بيب جوارديولا بعد أن عملا في الفريق الفني لمانشستر سيتي لسنوات ، قبل أن يتولى تدريب أرسنال في منتصف الموسم الماضي.

وكانت إذاعة “راديو كاتالونيا” قد أشارت إلى أن المرشح الرئاسي الأبرز خوان لابورتا يريد التوقيع مع مايكل أرتيتا لقيادة برشلونة.

و يضع خوان لابورتا مايكل أرتيتا على رأس قائمة خططه الكروية في حال فوزه بمنصب رئيس برشلونة، ابتداءً من الموسم المقبل ، خلفًا لرونالد كومان ، غير المقنع بالنسبة له.

و يعتقد لابورتا أن أرتيتا قادر على إحداث ثورة في برشلونة ، كما فعل بيب جوارديولا بالفعل عام 2008 ، وهو ما يطمح إلى تكراره مع المدرب الشاب.

وما يزيد من رغبة لابورتا في تعيين أرتيتا مديرا فنيا ، هو اعتماده أسلوب برشلونة الشهير “تيكي تاكا” ، إذ تعلم من بيب جوارديولا خلال سنوات عمله معه.

و من جانبه ، سيتمكن أرتيتا من النظر في الأمر في حال عرض المنصب عليه، ولا سيما الحصول على ضمانات لتشكيل مشروع حقيقي في برشلونة وتلبية رغباته لضمان النجاح.

■ عاجل إلقاء القبض على بارتوميو.. واتهام أعضاء النادي بجرائم مالية.

اعتقلت السلطات الإسبانية جوزيب ماريا بارتوميو ، رئيس برشلونة الأسبق، وعدد من مسؤولي النادي السابقين ، صباح اليوم.

وأفاد راديو كادينا سير وراديو كاتالونيا أنه تم اعتقال رومان جوميز بونتي (الرئيس السابق للخدمات القانونية في النادي الكتالوني).

وقالت محطة الإذاعة الإسبانية “أوندا سيرو” إن معظم موظفي برشلونة رُحلوا إلى الخارج ، فيما حققت الشرطة وفتشت عن الملفات المتعلقة بالقضية.

جدير بالذكر أن الشرطة الكاتالونية اتهمت بارتوميو ومجلسه المساعد بالفساد ، بعد رصد مخالفات مالية ، في هذه القضية ، التي هزت الرأي العام مطلع 2020.

اقتحمت الشرطة مقر نادي برشلونة ، من أجل التحقيق في قضية شبكات التواصل الاجتماعي، في عهد جوزيب ماريا بارتوميو، حيث اتهم الأخير بتوظيف شركة تعمل عبر شبكات التواصل الاجتماعي بمبلغ مليون يورو، لتشويه سمعة معينة. ولاعبي النادي وأساطيره، و تحسين صورته.

و تشتغل الشركة من خلال أكثر من 100 حساب مزيف على وسائل التواصل الاجتماعي، وشوهت سمعة رموز الأندية مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه ، بالإضافة إلى بيب جوارديولا وكارليس بويول وخوان لابورتا.

■ بيب جوارديولا يعلنها إريك جارسيا مثل ابني وسينتقل إلى برشلونة قريبا.

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ، انتقال المدافع إريك جارسيا إلى برشلونة ، بعد انتهاء عقده مع النادي في نهاية الموسم الحالي ، مؤكدا أنه من أفضل المدافعين في الوقت الحالي.

و ألح بيب جوارديولا أن مدافع السيتي إيريك جارسيا سينتقل إلى برشلونة بعد انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي ، مشيدا في الوقت نفسه باللاعب الإسباني.

و ينتهي عقد إريك جارسيا مع مانشستر سيتي نهاية هذا الموسم ، بعد أن وقع النادي الإنجليزي معه عقدًا لمدة عامين سنى 2019.

و يحق لإريك جارسيا التوقيع مع أي ناد خلال الفترة الحالية ، للرحيل إليه مجانًا بعد نهاية الموسم الحالي ، دون الرجوع إلى إدارة ناديه السيتي.

و كشفت تقارير صحفية عديدة أن إريك جارسيا رفض تجديد عقده مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد أن عرضت عليه الإدارة أكثر من عرض ، وهو ما أكده أيضًا بيب جوارديولا في وقت سابق.

إريك جارسيا ، صاحب 20 عامًا ، يريد العودة إلى برشلونة بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيا ، ولعب مع فريق برشلونة تحت 16 عامًا ، قبل الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي للناشئين في عام 2017.

و كان من المقرر أن ينتقل إيريك جارسيا إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات في يناير الماضي ، لكن الفوضى الإدارية في النادي الكتالوني ، وكذلك الأزمة المالية التي ضربت برشلونة ، حالت دون إبرام الصفقة.

برشلونة يريد تعزيز خط دفاعه بروح جديدة ، بعد تقدم جيرار بيكيه في سن (34) ، وتذبذب مستوى الفرنسي صامويل أومتيتي وكليمان لينجليت.

لم يستدع بيب جوارديولا جارسيا في قائمة مانشستر سيتي ، الذي خاض آخر مباراتين في الدوري الممتاز ضد أرسنال ووست هام يونايتد ، على التوالي.

و شارك إريك جارسيا في 9 مباريات فقط مع مانشستر سيتي منذ بداية هذا الموسم في جميع المسابقات ، منها 3 فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز ، رغم أنه كان أحد العناصر الأساسية لفريق بيب جوارديولا.

وقال بيب جوارديولا في تصريحات صحفية ، قبل مواجهة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي : “أعتقد أن إيريك جارسيا سينتقل لبرشلونة بعد انتهاء عقده مع برشلونة. فبرشلونة لا يشتري لاعبين عاديين ، يريدون ضم اللاعب لأنه أحد أفضل المدافعين في الوقت الحالي”.

وأضاف المدرب الإسباني: “في آخر مباراتين لم أقم بتضمين اسمه في قائمة مانشستر سيتي ، وقد حطم قلبي لأن إريك جارسيا لم يكن يستحق ذلك”.

وأضاف جوارديولا: “ربما لا تعرف طبيعة العلاقة بيني وبين إريك جارسيا ، ولن تتخيل ما يعنيه هذا اللاعب بالنسبة لي ، فهو مثل ابني ، وهو أفضل مدافع ضمه مانشستر سيتي ، حيث لعب. بعد عودته في فترة التوقف الأخير ، لم يرتكب أي أخطاء ولعب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “.

■ ريال مدريد يحدد سعر فاران.. بعد اهتمام باريس سان جيرمان.

حدد ريال مدريد السعر المطلوب من أجل قبوله رحيل المدافع الفرنسي رافائيل فاران، وذلك في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، بعد اهتمام العديد من الأندية بالتعاقد معه.

وأشارت تقارير صحفية فرنسية عديدة إلى أن باريس سان جيرمان أبدى استعداده للتعاقد مع رافائيل فاران لتعزيز خط الدفاع في الفترة المقبلة.

يفضل ماوريسيو بوكيتينو مدرب الأرجنتين التوقيع مع فاران على سيرجيو راموس ، بسبب عامل السن ، على أمل بناء مستقبل الفريق من حوله.

و من جهتها ، أكدت صحيفة “آس” الإسبانية أن فاران لم يعد اللاعب من الركائز اللتي لا تمس في تشكيل ريال مدريد خلال الفترة الحالية ، خاصة بعد مطالبته المتكررة بزيادة راتبه.

و كشفت صحيفة “Le10sport” الفرنسية أن ريال مدريد حريص على الحصول على 70 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لقبول رحيل فاران.

و سيحاول باريس سان جيرمان التفاوض مع ريال مدريد من أجل تقليص المطالب المالية ، حتى يتمكنوا من تلبية رغبة بوكيتينو في التعاقد مع فاران.

أما بالنسبة لفاران ، فسيرحب بلإنتقال إلى باريس سان جيرمان إذا تم توفير الراتب الذي يريد الحصول عليه ، بعد أن تمكن من الفوز بكل الألقاب في المواسم الأخيرة بقميص ريال مدريد.

■ برشلونة يستعد لتجديد عقد نجمه … ليس ميسي.

كشفت الصحافة الإسبانية أن المدرب الهولندي رونالد كومان ، مدير فريق برشلونة ، طلب من إدارة البلوجرانا تجديد عقد أحد اللاعبين البارزين في قائمة النادي بسرعة خلال الفترة الأخيرة.
وذكر موقع “دون بالون” أن المدرب الهولندي طلب من إدارة البلوجرانا الإسراع في التجديد للجناح الفرنسي عثمان ديبملي حفاظا على القوة الهجومية داخل الفريق.

ديمبيلي هو أحد الدعائم التي لا يمكن الاستغناء عنها نظرا موهبته وقدرته الكبيرة على المراوغة ، واستغلال المساحات الفارغة ، مما يجعله أحد البطاقات المهمة في الفريق.

و كانت إدارة برشلونة تدرس التخلص من خدمات ديمبيلي الصيف المقبل من أجل توفير المال لتجنب الإفلاس ، خاصة وأن اللاعب لديه عدة عروض من الدوري الإنجليزي وعلى رأسهم مانشستر يونايتد وأرسنال.

و تبلغ قيمة الجناح الفرنسي حاليًا حوالي 80 مليون يورو ، وفقًا لموقع ترانسفير ماركيت المتخصص في سوق الانتقالات والقيمة السوقية للاعبين.

تجدر الإشارة إلى أن عقد ديمبلي ينتهي مع برشلونة في صيف عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى