الدوري الإسبانيأخر الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسيباريس سان جيرمانبرشلونةبروسيا دورتموند

هلاند و مبابي الى برشلونة مفاجأة تصدم ريال مدريد. مفاجأة مدوية في برشلونة و سان جيرمان يحدد سعر مبابي 180

■ مفاجأة مدوية في برشلونة.. لابورتا يكشف مستقبل ميسي.

كشف المرشح الرئاسي لبرشلونة ، خوان لابورتا ، عن موقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تجديد عقده مع الفريق الكتالوني.

يتمتع لابورتا بفرصة كبيرة للفوز برئاسة برشلونة ، بعد أن فاز بأكبر عدد من الأصوات في آخر مجمع انتخابي ، والذي عقد في ديسمبر الماضي.

وأعلن لابورتا في تصريحات لصحيفة “واندا سيرو” الإسبانية ، أن ميسي يريد البقاء في برشلونة ، ويأمل في إيجاد الصيغة المناسبة لتجديد عقده.

وأضاف: “انا على علم أن ميسي يتلقى عروضًا ضخمة جدا لن نتمكن من مجاراتها ، لكن انا متأكد من أنه سيقدر عرضنا لأنني مقتنع بأنه يريد البقاء منا”.

وتابع خوان لابورتا: “نريد أن يكون ميسي محاطًا بفريق تنافسي ، وأن يبتسم مرة أخرى ، وهذا ما سنعمل عليه ، إذا فزنا في الانتخابات المقبلة”.

وبشأن تسريب عقد “النجم الأرجنتيني” ، أشار مرشح رئاسة برشلونة إلى أنه يتفهم “غضب” ميسي لأنه لا أحد يريد الكشف عن عقده.

يشار إلى أن عقد ميسي مع برشلونة ينتهي في صيف 2021 وله الحق في التوقيع مع أي فريق آخر في الوقت الحالي على أن ينضم إليه في الميركاتو المقبل مجانا.

■ سان جيرمان يحدد سعر مبابي و يمنحه فرصة اخيرة.

يستمر مستقبل كيليان مبابي ، مهاجم باريس سان جيرمان ، الذي على وشك الرحيل عن النادي باريس الصيف المقبل.

و لا يزال مبابي ، البالغ من العمر 22 عامًا ، يقدم أداءً جيدًا موسمًا بعد أخر ، مما يؤهله لارتداء قمصان كبار الاندية الأوروبية، لكن ريال مدريد هو الأكثر طلبًا لخدماته ، خاصة وأن مواطنه زيدان يتولى مهمة تدريب عملاق مدريد.

و كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية ، اليوم السبت ، آخر التطورات بخصوص تجديد مبابي تعاقده مع فريقه الفرنسي، خلال الفترة المقبلة ، في ظل رغبة الإدارة بتجديد عقد اللاعب.

وذكرت الصحيفة أن إدارة باريس تحدثت مع اللاعب وأبلغته بضرورة توضيح موقفه من التجديد ، بمجرد انتهاء مباراة الإياب ضد برشلونة ، المقررة في 10 مارس ، على ملعب برنس دي بارك. في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال.

ويشير التقرير إلى أن المدير الرياضي للنادي الباريسي يعتقد أن قضية تجديد مبابي لا يمكن تأجيلها أكثر من ذلك ، وأن اللاعب يجب أن يستجيب لعرض التجديد الذي قدمه النادي الفرنسي.

وأكدت الصحيفة الشهيرة ، أنه في حالة استمرار رفض مبابي تجديد عقده ، تخطط إدارة الفريق لطرحه للبيع خلال الميركاتو المقبل ، وعدم السماح له بالمغادرة مجانًا في نهاية عقده.

وخلص التقرير إلى وجود خطط لطرح مبابي في سوق الانتقالات الصيفية مقابل 180 مليون يورو ، في حالة رفضه التجديد.

و ينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم المقبل في صيف 2022، وانضم إلى صفوف نادي باريس في موسم 2017، قادمًا من نادي موناكو.

■ هلاند و مبابي الى برشلونة مفاجأة تصدم ريال مدريد.

كشف المرشح الرئاسي لبرشلونة خوان لابورتا و توني فريتشا عن صفقات محتملة لتعزيز صفوف الفريق في حال فوزهم في الانتخابات.

و ستجرى انتخابات برشلونة في 7 مارس ، من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً ، في مختلف مراكز الاقتراع ، حيث قبلت الحكومة التعديل التنظيمي الإلزامي لقانون الرياضة ، ليشمل التصويت البريدي ، في الانتخابات. حيث قام النادي بتفعيل الإجراءات اللازمة لجعل ذلك ممكناً.

وأكد لابورتا في تصريحات لصحيفة “واندا سيرو” الإسبانية : هناك وكلاء وكبار المسؤولين واللاعبين حريصين على عودتي إلى رئاسة برشلونة.

وبشأن تعاقد برشلونة مع الفرنسي كيليان مبابي ، نجم باريس سان جيرمان ، والمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، رغم الأزمة الاقتصادية ، رد لابورتا: “برشلونة قادر على التوقيع مع لاعبين كبار”.

من جهته ، أعلن فريتشا ، في تصريحات عبر الإذاعة الإسبانية “كادينا سير” ، لدينا اتفاقًا مع لاعب في الهجوم وآخر من الدفاع في حالة الفوز في الانتخابات المقبلة.

وأوضح فريتشا لدى اللاعبين رغبة مشتركة في القدوم إلى برشلونة لأنهم يعرفون إحدى طرق الفوز بالكرة الذهبية هي ارتداء قميص برشلونة.

واختتم فريكا حديثه قائلاً: “لن ندفع أبدًا أكثر من 5٪ عمولة لوكلاء اللاعبين ، كما كان الحال في حقبة الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو”.

الجدير بالذكر أن مبابي وهالاند يحظيان باهتمام كبير من عمالقة أوروبا ، وخاصة برشلونة وريال مدريد ، الذين وضعوا خطة التعاقد معهم الصيف المقبل.

■ ثنائي دفاعي جديد يحصن برشلونة امام اشبيلية.

يحضر برشلونة للقاء إشبيلية الليلة، وستكون المواجهة فرصة لرؤية جيرارد بيكي مرة أخرى إلى جانب الأوروغوياني أراوجو في دفاع برشلونة.

بعد عودة المدافع الإسباني المخضرم إلى الملاعب ، استأنف أروجو أيضًا تدريباته مع المجموعة يوم الجمعة مع زملائه، ويبدو أنه تعافى من إصابة كاحله الأيسر.

و ستسمح عودته لبيكيه بالمشاركة في مركز قلب الدفاع ، وربما يتمكن مع أوروجواي من تشكيل جدار دفاعي جديد مهم لبرشلونة في الأشهر الأخيرة من الموسم.

و ظهر الثنائي سويًا في 4 مباريات بالدوري ، وبلغ عدد الدقائق التي لعبوها معًا 169 دقيقة ، لكن هذا الموسم التقيا في مباراتين بمجموع 135 دقيقة ، خلال ذلك الوقت لم يتلق برشلونة سوى هدف واحد. حين كان الثنائي يقود في قلب الدفاع.

الغريب أن إشبيلية خصم برشلونة اليوم السبت في الدوري ، والأربعاء المقبل في الكأس ، كان أول فريق يلعب بيكيه مع أراوجو ضده على أرض الملعب ، وكان ذلك الموسم الماضي عندما دفع به فالفيردي بدلاً من توديبو المصاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى