أتليتكو مدريدأخر الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليبرشلونةدوري آبطال أوروبامانشستر يونايتديوفينتوس

لابورتا يجتمع بميسي و يخبره بهوية المدرب الجديد✅قصة السير اليكس فيرجيسون مع تشافي و انييستا????برشلونة يدخل بقوة لخطف دي ليخت من يوفينتوس.

■ لابورتا يجتمع بميسي و يخبره بهوية المدرب الجديد.

تتواصل المناقشات حول نادي برشلونة الذي لم يتغلب على أتلتيكو مدريد.  ومرة أخرى فشل في إعتلاء صدارة الدوري الإسباني.

و ضيع برشلونة الفوز على أتلتيكو مدريد ، في ظل قتال شرس على لقب الدوري الإسباني بين الفريقين.

و أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية ،أن  خوان لابورتا إجتمع بعد المباراة بنجوم الفريق ميسي و جوردي ألبا و بيكيه.

وعقد اللقاء بدون المدرب الهولندي رونالد كومان ، الأمر الذي أثار جدلاً في الصحف الإسبانية.

وتؤكد مصادر مطلعة أن اسم تشافي هيرنانديز أسطورة النادي و اللذي يتولى تدريب لنادي السد القطري تكرر خلال هذا اللقاء.

و اكدت عدة صحف أن خوان لابورتا لم يقتنع بالمدرب الهولاندي منذ أن تولى رئاسة النادي قبل 8 أسابيع.

وذكرت الصحيفة أن عقد لقاء مهم بدون كومان ليس له مبررات،  كيف يلتقي الرئيس بميسي و قادة الفريق بدون المدرب؟  كل شيء واضح.

في هذا التقري  نسرد لكم قصتين، متناقضتين نوعا ما ، ولك الحكم في النهاية :

القصة الاولى : هي لصورة شهيرة للسير آليكس فيرغسون وهو يشير إلى ساعته دائما في الربع الساعة الأخير من المباريات.

سأله الصحفيين عنها فقال :” هذه اللقطة أرعب بها الخصوم، أحبهم أن يشعروا دوما أننا في اللحظات الأخيرة نقلب الطاولة عليهم ونعود في المباراة ”

دائما ما اقوم بهذه الحركة و في معضم الأحيان ارى تأثير ذلك على الخصوم حيث يرتبكون و تتاح لنا فرص اكبر….. لا أعرف لكن هكذا كنت أفعل.

القصة الثانية : كانت بنهائي دوري أبطال اوروبا في ويمبلي عام 2011 بين برشلونة و المان يونايتد، البارسا متفوق بثلاثية مقابل واحد في ، الربع ساعة الأخير، و  قام مساعد فيرغسون من دكة البدلاء محاولا رفع المعنويات للاعبيه.

– و قال لفيرجيسون… لنقم ببعض التغييرات ، تشافي وانييستا يسيطرون على الوسط ، يجب ان نحاول منع ميسي من التقدم…  اقترح ان … ثم قاطعه السير  و قال :

– ” إجلس واستمتع بكرة القدم التي يقدمونها، لقد انتهى كل شيء ، ”

بعد المباراة خرج بتصريحه التاريخي حيث قال :
– ” تشافي وانييستا يمكنهم الإستحواذ على الكرة ليلة كاملة وليس فقط 90 دقيقة، لا أستطيع أن أفهم كيف يلعبون بهذه الوتيرة لستين مباراة متتالية في الموسم ”

■ قصة السير اليكس فيرجيسون مع تشافي و انييستافي نهائي ويمبلي 2011.

كشفت تقارير صحفية إيطالية موقف يوفنتوس من بيع مدافعه الهولندي ماتياس دي ليخت المطلوب في برشلونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

و بعد عامين تقريبًا، من وصوله الى السيدة العجوز يبدو أن المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت قد ندم بشكل كبير على رفضه برشلونة، وسرعان ما أصبح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا عنصرًا رئيسيًا في خطط البيانكونيري، لكن طموحه لم تتحقق حيث ان مستواه لم يتطور بشكل كبير كما انه لا يلقى تقديرا واسعا في إيطاليا.

ومع ذلك، فإن برشلونة لم ينس دي ليخت، وفي الأسابيع الأخيرة، زعمت العديد من وسائل الإعلام الكتالونية عن رغبة رئيس البارسا خوان لابورتا في تعويض فشل التعاقد معه عام 2019، وإعادة التفاوض معه في السوق الصيفي المقبل.

ووفقًا للمعلومات الواردة من موقع ‘‘كالتشيو ميركاتو‘‘ الإيطالي، سيكون لدى برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا رغبة كبيرة في التفاوض مع ماتياس دي ليخت مرة أخرى،  لكن قد تكون الصفقة مكلفة للغاية.

وأوضح الموقع الإيطالي الشهير أن دي ليخت سيكون لديه شرط جزائي بقيمة 125 مليون يورو، والذي سيتم تفعيله تلقائيًا اعتبارًا من صيف عام 2022. لكن مع رغبة الاعب في مجاورة صديقه السابق في اياكس فرينكي دي يونج يمكن أن تنزل قيمة الصفقة إلى 85 مليون يورو. لكن بشرط عدم تمديد عقده مع يوفنتوس في الأشهر المقبلة.

وعلى الرغم من هذا البند، فإن يوفنتوس ليس لديه أي نية للسماح لدي ليخت بالرحيل باعتباره خليفة جورجيو كيليني، لكن تبقى رغبة الاعب و الخوف من فقدانه مجانا في السنوات المقبلة عامل كبير في تحديد مصير الصفقة لصالح البلاوجرانا.

■ برشلونة يدخل بقوة لخطف دي ليخت من يوفينتوس.

أفصحت الصحاف الإيطالية عن قرار إدارة يوفنتوس من رحيل مدافعها “دي ليخت” اللذي يعد هدفا لبرشلونة  خلال الميركاتو الصيفي القادم.

بعد عامين تقريبًا ، بعد وصوله للسيدة العجوز ، يبدو أن المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت يأسف بشدة لرفضه لبرشلونة ، وسرعان ما أصبح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا جزءًا أساسيًا من خطط السيدة العجوز ، لكن طموحه لم يتحقق ، لأن مستواه لم يتغير بشكل كبير ولم يتم تقديره على نطاق واسع في إيطاليا أيضًا.

ولكن لم ينس برشلونة أمر de light ، وفي الأسابيع الأخيرة زعمت العديد من وسائل الإعلام الكاتالونية أن رئيس برشلونة خوان لابورتا ، يريد تعويض الفاشل في ضمه في عام 2019 ، وإعادة التفاوض معه في السوق الصيفي المقبل.

وبحسب المعلومات الواردة من موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي ، فإن برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا ، سيكون حريصًا على التفاوض مرة أخرى مع ماتياس دي ليخت ، لكن الصفقة قد تكون مكلفة للغاية.

و قال الموقع الإيطالي الشهير إن De Ligt سيكون له شرط جزائي بقيمة 125 مليون يورو ، والذي سيتم تفعيله تلقائيًا اعتبارًا من صيف 2022. ، لكن مع رغبة الاعب في مجاورة صديقه السابق في اياكس فرينكي دي يونج ، يمكن أن تنخفض قيمة الصفقة إلى 85 مليون يورو.

و رغم و جود هذه البند في عقده ليس لدى يوفنتوس أي نية للسماح ل”دي ليخت” بالمغادرة ، بإعتباره خليفة لجورجيو كيليني ، لكن رغبة اللاعب والخوف من خسارته مجانًا في السنوات القادمة يظل عاملاً رئيسياً في تحديد مصير الصفقة لصالح اللاعب. بلوجرانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى