أخر الأخبارالدوري الإسبانيبرشلونة

لابورتا يتحدث عن هوية المدرب الجديد لبرشلونة

لابورتا يتحدث عن هوية المدرب الجديد لبرشلونة

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بأنه تأخر في قرار إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، كما رفض الكشف عن تفاصيل مكالمته الهاتفية مع تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري.

وتحدث لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، لتقديم المدرب المؤقت سيرجي بارخوان: “أود أن أشكر كومان، لقد قاد الفريق للتتويج بلقب الكأس، وبالطبع سوء النتائج وراء إقالته، لأن الوضع أصبح لا يطاق”.

واضاف “العلاقة مع كومان جيدة، لقد لمس دعم الإدارة له، وتفهم قرار الإقالة، فهو يعرف أنه أمر وارد في كرة القدم، والمفاوضات لفسخ تعاقده تسير على ما يرام لأننا نحترم اتفاقاتنا”.


وواصل: “ربما كان علينا أن نقرر إقالة كومان في وقت سابق، أنا أتحمل المسؤولية، لكن بتحليل الموقف، لقد حقق الفريق انتصارين أمام فالنسيا ودينامو كييف، إلا أن الوضع كان بالفعل غير مقبول، وبدأ الفريق يتهاوى”.

وبشأن خليفة كومان، أجاب رئيس البارسا: “لن أكشف عن قائمة المرشحين لدينا، لأنها ستكون خطوة غير مهنية، ولا نريد أن نؤذي أحدا”.

وشدد لابورتا في سياق متصل: “يوما ما سيكون تشافي مدربا لبرشلونة، أنا أثق في المحيطين بي، فهم يتابعون تطور تشافي، ويعرفونه أكثر مني”.

واضاف رئيس برشلونة: “نتواصل مع تشافي كثيرا، وقبل شهرين تحدث معه رونالد كومان بشأن رأيه في الفريق، وما يجب تغييره”.

وقال : “لقد تحدثت إلى تشافي خلال الحملة الانتخابية، فالتواصل بيننا لم ينقطع. لكني أخبرته أنني سأحاول إقناع كومان بالاستمرار لنهاية عقده، لأنه أسطورة برشلونة، وسيبقى النادي بيتا له، لقد شكرت المدرب الهولندي على ما قدمه”.

و اشار: “تفاصيل حديثي مع تشافي سيبقى أمرا خاصا بيننا، لدينا قوام فريق جيد، بالتأكيد نحن بحاجة لبعض التدعيمات، كما نجح كومان في تحسين بعض الجوانب”.


واستطرد : “هوية برشلونة غير قابلة للتفاوض، وأسلوب الفريق لم يضيع، كما أن جوردي كرويف لم يكن متحمسا لتولي مسؤولية الفريق بسبب علاقته برونالد كومان”.

وشدد: “بارخوان شخص شجاع، أطالبه بأن يتحلى بالطموح والإصرار، ولا مانع من تجربة حلول أخرى، لأن الحلول الحالية لم تسر على ما يرام، وسيحظى بكامل دعمنا لحين التعاقد مع مدرب جديد”.

رئيس برشلونة مازال يرى أن الفريق لديه فرصة للفوز بالألقاب على الرغم من النتائج السيئة في بداية الموسم، حيث قال “الليجا متاحة وسنقاتل من أجلها. نريد البقاء في دوري الأبطال، ومن حيث المبدأ، الشخص الذي سيجلس على مقاعد البدلاء أمام دينامو كييف هو سيرجي بارجوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى