الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيبرشلونةدوري آبطال أوروباليفربول

خوان لابورتا يبدأ مفاوضاته لحسم صفقة ثانية- ليفربول يضايق برشلونة إما الصفقة الكبرى

■ ليفربول يضايق برشلونة إما الصفقة الكبرى او خطف نجم الفريق.

من الواضح أن الرئيس الجديد لنادي برشلونة خوان لابورتا ، سيواجه العديد من الصعوبات في الحفاظ على نجوم الفريق الكتلوني ، أو في جلب لاعبين من كبار النجوم في أوروبا ، حيث أفادت تقارير من الصحافة أن ليفربول ينوي مضايقته.

و ذكرت صحيفة ميرور الإنجليزية أن يورجن كلوب مدرب ليفربول اعترف بمعاناة فريقه في خط الهجوم ، بالنظر إلى فشل ساديو ماني و فيرمينو في هز شباك منافسيه منذ نهاية يناير من هذا العام ، بينما سجل محمد صلاح هدفًا واحدًا فقط في آخر 5 مباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الثلاثي قد يغادر ملعب أنفيلد الصيف المقبل ، بعد حالة من الفشل اللتي اصابتهم ، حيث خسرو اخر 6 مباريات على ارضهم في البريمييرليغ.

وأكشفت الصحيفة أن ليفربول سيكون قادرًا على تأمين بدائل جيدة ، بالنظر إلى المبلغ الهائل الذي سيحصل عليه من بيع ثلاثي فيرمينو و صلاح و ماني ، لذلك وضع كلوب قائمة قصيرة باللاعبين اللازمين لسد تلك الفجوة. للخروج من ازمة النتائج الحالية.

وتضمنت القائمة النرويجي إرلينج هالاند ، هدف برشلونة الأول المبهر مؤخرا مع دورتموند ، ونجم برشلونة الشاب أنسو فاتي ، بالإضافة إلى جاك جريش لاعب أستون فيلا ومايرون بوادو من (أي زاد ألكمار الهولندي.)

■ خوان لابورتا يبدأ مفاوضاته لحسم صفقة ثانية في الصيف المقبل.

يستعد رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا ، لبدأ التخطيط للصفقة الجديدة التي سيبرمها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، المتمثلة في التعاقد مع مدافع بايرن ميونيخ النمساوي ديفيد ألابا.

و من المؤكد أن ديفيد ألابا سيغادر النادي البافاري بعد نهاية الموسم الحالي ، حيث ينتهي عقده في يوليو المقبل ، لكن مهمة برشلونة لتأمين خدماته لن تكون سهلة ، حيث أن هناك العديد من الأندية الكبيرة تتطلع إلى الحصول على خدماته.

و أكدت صحيفة AS أن وكيل ديفيد ألابا كان في برشلونة الأسبوع الماضي ، والتقى بخوان لابورتا لمناقشة إمكانية انتقال موكله إلى كامب نو.

وقالت الصحيفة في تقريرها ، إن لابورتا طلب من وكيل ألابا التحلي بالصبر معه حتى يفوز بالانتخابات ، لأنه واثق من أن النجم النمساوي قادر على توفير الإضافة المطلوبة للفريق ، بقدرته على اللعب في مراكز متعددة.

ديفيد ألابا يعتبر حلا لمشكلة عدم وجود بديل مناسب لجوردي ألبا في مركز الظهير الأيسر ، وزيادة العمق في وسط خط الدفاع ، بالإضافة إلى قدرته على اللعب بأكثر من مركز في وسط الملعب إذا لزم الأمر ، أو حتى كجناح هجومي.

و يعلم لابورتا أن إقناع اللاعب بالانضمام إلى برشلونة ليس بالمهمة السهلة ، فهناك عروض أكثر جاذبية يتلقاها من ريال مدريد والأندية الإنجليزية ، في وقت يعاني فيه النادي الكتالوني من أزمة اقتصادية كبيرة.

و رغم هذا قرئيس برشلونة الجديد واثق تمامًا من إمكانية إيجاد حلول جيدة لإقناع ألابا بالانتقال إلى كامب نو ، خاصة أنه سيقلل من رواتب اللاعبين ببيع فيليب كوتينيو الصيف المقبل ، وربما أنطوان جريزمان أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى