أخر الأخبارالدوري الإسبانيبرشلونة

تقرير لابورتا يواجه خطر مغادرة ميسي و ما يلزم برشلونة لعودة العصر الذهبي.

■ تقرير لابورتا يواجه خطر مغادرة ميسي و ما يلزم برشلونة لعودة العصر الذهبي.

نستهل هذا التقرير من حيث إنتهى الإجتماع بين لابورتا و كومان ، حيث ضهرت مؤشرات تشير الى إستمرا كومان مع بعض التغييرات الجذرية.

الكل يعلم أن جل مشاكل البارسا توجد في الدفاع ، هو  بحاجة الى قائد ومدافع كبير كبويل الذي لن يجلب البارسا مثله أبدا.

ويكون بجانبه الذي يستحق فقط هو آراوخو.. والباقي إلى المزبلة ، وتصعيد لاعبين وجلب غارسيا و كلهم في الاحتياط ، يجب إرجاع إيمرسون من بيتيس واللعب أساسيا والمنافسة مع ديست. أفضل شيء يحفز الاعب ليعطي 100% من قدراته هي المنافسة ، كل لاعب يحفز الأخر و حينما تكون افضل تدخل اساسي.

وضع آراوخو اساسيا ومعه لاعب كبير وذو شخصية قيادية ،  إيريك جارسيا وغيرهم احتياط وتوفر البدلاء لاحتمال الاصابات و ضغط المباريات.

في الجانب الأيسر يجب جلب ظهير قوي دفاعيا و أيضا  تصعيد بالدي لبكون بديله ، ألبا دفاعيا سيء جدا البعض يظهر ويقول ألبا هجوميا جيد.

يا أخي الأربعة في الخلف يجب أن يكونوا جيدين جدا في الدفاع ، ماذا أفعل بهم بالهجوم خلاص أدخل ألبا جناح وأدخل مكانه لاعب يدافع جيدا.

في الجهة اليسرى يوجد الجناح الذي يحل المشكلة ، وأيضا لا ننسى لاعب الارتكاز لمساندة الدفاع. لا تخبرني عن بوسكيتس دفاعيا سيء جدا … أنت بحاجة لاعب ك نجولو و كانتي و كاسيميرو لمساندة الدفاع ، خلاص اللاعبين الآخرين في الوسط ك دي يونج و بيدري يساندون في الهجوم.

و البعض تكلم أن شتيغن سيء ، نعم يوجد لديه مشكلة الخروج للعرضيات وفقدان الثقة بعد عودة بيكيه و روبيرتو.

لكن أيام بويل والفيس وابيدال وامامهم ماسكيرانو ، اذا وصل ايا فريق مرماك يرتعبوان من غلق المساحات ، و تلاحظ كيف يقلبون هجمة عليهم الى مرتدة ، وكيف يوصلوها ل تشافي وانيستا و لميسي وفيا ونيمار.

ضعهم امام شتيغن و انظر هل ترى الألماني بعدها ، وأيضا لا تنسى أن بويل كان يخفي عيوب بيكيه وبعدها الفدائي ماسكيرانو.

فيكتور فالديس لو وضعت امامه هذا الدفاع الآن لإستقبل 100 هدف بسبب جيرارد بيكيه وغيره ، خوان لابورتا عليه أن يبدأ ثورته من الخط الدفاعي إذا أراد الفوز بالألقاب.

هذا الدفاع خيبوا آمال الجماهير منذ سنين (البا – اومتيتي – لينغليت – بيكيه – روبيرتو – وامامهم بوسكيتس) أيضا . لكن الواضح من مشروعه يريدهم أن يرفعون لقب الأبطال بعدها يذهبون.

و لابورتا تكلم مع بيكيه والبا و ميسي ليبدؤا المشروع ، بالمعنى أن لابورتا معتمد على البا و بيكيه في المشروع الجديد.

صدقني لن يحصلو على شيء بوجودهم…. لابورتا كأنه يتجاهل فضائح روما و ليفربول و بايرن ، وكأنه يتجاهل عندما اصيب بيكيه و روبيرتو كيف اصبح الفريق وكيف اصبح عندما عادوا.

كل شيء واضح الثغرة كانت فقط في لينغليت والبا ، فكيف اذا ارميتهم كلهم خارج الفريق. اصبحوا من اي لاعب او اي فريق وضيع يسجل عليهم بكل سهولة ، واي فرصة يشاهدونها تدخل او يعرقلون اللاعب و يتسببون بضربات جزاء.

صدقوني بهذه الإستراتيجية الوضيعة أنا لن ألوم ميسي إذا خرج هذا الموسم . ولن أتفاجأ في بداية الموسم المقبل إن شاهدت ميسي بجانب نيمار يحمل قميص باريس.

كما قال (إنهم يحاولون ترقيع الفريق فقط في بعض المراكز) ، لماذا يحاولون التجاهل . أصبح طفل مراهق يضحك على بيكيه وأمثاله و هو يعلم بكل شيء ، هم سبب جلطات المشجعين و لا أعلم ما النفوذ التي يمتلكونها.

كومان أيضا في بداية الموسم تكلم عليهم و قال وسيخرجون وسيضعهم في الدكة ، لكن بعدها تشاهدهم كالعادة بالتشكيل.

وأي لاعب يقدم مستوى ممتاز يخرج في سبيل أن يدخلوا هؤلاء العصابة عندما يكون أي واحد منهم جاهز ، وكومان لاحظت أنه غير خطط كثيرة بسببهم لتخفي عيوبهم

أنا أوكد لكم أنه إذا استمروا أيضا في المواسم قادمة لن يحصلوا على أي شيء وستتكرر الفضائح ولو جلبت أفضل المهاجمين والمدربين في العالم.

لابورتا إذا أردت أن يبقى ميسي افهم جيدا.. ليو يريد مشروع رياضي قبل الاقتصادي .. يعني كعام 2009 ،  كن شجاعا واطردهم خارج الفريق … حتى الصحفين خرجوا وتكلموا عنهم ، ماذا تريد أكثر من ذلك.

ليس من المعقول يخبرك ميسي اطردهم انت افهم جيدا لقد قالها ميسي قبل ذلك:  فقط دي يونغ المثالي ، يعني افهمها واحدث ثورة في فريقك.

أكررها اذا أحس ميسي أنه لا يوجد مشروع حقيقي وبقيوا هؤلاء العاهات فلن ألومه على خروجه من الفريق .. وهم أضاعوا ست سنوات من عمره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى