أخر الأخبارالدوري الإسبانيريال مدريد

تقرير: انشيلوتي يتخبط في ريال مدريد ومستقبل الفريق مجهول

تقرير: انشيلوتي يتخبط في ريال مدريد ومستقبل الفريق مجهول

ريال مدريد ومستوى متذبذب، الفوز بنتيجة ولكن من ناحية الأداء الفريق غير مقنع، على غرار التعادل أمام أوساسونا والفوز في الكلاسيكو، هناك العديد من المشاكل في الفريق سنتحدث عنها الآن.

الملكي بقيادة أنشيلوتي واللعب بطريقة ( 3_3_4) من الناحية الهجومية هي فكرة جيدة خاصةً إذا كنت تملك خط وسط بميزات فنية مثل الحفاظ على الكرة.

وتواجد لاعب يقوم بعملية ربط الخطوط ولاعب يتواجد بين الخطوط وأظهرة هجومية هي أدوات جيدة لفريق يبحث عن اللعب بإستحواذ وكسب وسط الملعب،

كل هذه الأدوات الهجومية التي يجب أن تتوفر في هذه التشكيلة متواجدة عند أنشيلوتي، الفريق يخلق الفرص ولكن بسبب عدم اللعب برأس حربة صريح لا نشاهد أغلب الفرص يتم ترجمتها إلى أهداف.

بُعد بنزيما عن منطقة الجزاء بسبب حرية اللاعب في التحرك هذا الأمر يعطي الراحة لقلوب دفاع فريق الخصم

ونشاهد الريال يتجنب لعب الكرات العرضية بسبب عدم وجود لاعب بجانب المدافعين من أجل إرباكهم ريال مدريد يعاني في عملية التدرج بالكرة من الدفاع إلى خط الوسط ثم الهجوم، وهذا الشيء كان واضح في مباراة الكلاسيكو، ولكن فنيات اللاعبين في بعض الأحيان تخرج الفريق من المأزق،

إرتباك كبير للفريق تحت الضغط وصعوبة في توصيل الكرة إلى بنزيما في الخط الأمامي، ومن وجهة نظري تواجد لوكاس فاسكيز أمام الفرق الكبرى هو قرار خاطئ خاصةً إذا كان الخصم يعتمد على الضغط العالي فاسكيز يعاني من عدم ثقة بالنفس في المباريات الكبرى وخوف عند إستلام الكرة تحت الضغط

الضغط العالي الذي يقوم به الخصم على الريال نشاهد في بعض الأوقات تفكك بين الخطوط وخاصةً تباعد خط الوسط عن الهجوم، هذا التفكك في الخطوط يُجبر مهاجمي الملكي على العودة من أجل مساعدة الفريق في إخراج الكرة من خلال قيام الأجنحة بفتح عرض الملعب.

الفريق يستحوذ بشكل جيد ويخلق الفرص كما أسلفت ولكن عند إفتكاك الكرة هنا تظهر المشاكل، الفريق يعاني من عملية الإرتداد ولا نشاهد سرعة في الانتشار تراجع مستوى كاسيميرو بعض الشيء.

و التغييرات المستمرة على مستوى خط الدفاع تؤدي إلى صعوبة في تكسير الهجمات المرتدة، عودة ميندي بالتأكيد ستنفع أنشيلوتي، اللاعب تكتيكي إلى أبعد حد يستطيع اللعب كظهير أيسر وهمي كما نشاهده يلعب على المساحات النصفية للجهة اليسرى

برأيي أنشيلوتي إلى حد الآن لم يجد التوليفة المناسبة للفريق خاصةً دفاعياً، وفي نفس الوقت لم يتمكن من حل مشكلة تضييع الفرص المبالغ فيها لفريق يريد المنافسة على أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى