أخر الأخبارالدوري الإسبانيبرشلونة

برشلونة يغرق وسط العناصر الكاتلونية و تشافي أمل الجماهير.

■ برشلونة يغرق وسط العناصر الكاتلونية و تشافي أمل الجماهير.

في اخبار إستقبلتها جماهير برشلونة بفرحة كبيرة جدا و كانها فوز بلقب طال إنتظاره ، حيث أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو أن أربعة من اصحاب “الوزن الثقيل” في النادي لم يعودو غير قابلين للمس.

و أشارت ان لابورتا يخطط للجلوس مع كل من روبيرتو و بوسكيتس وبيكيه، وسيطلب منهم تخفيض رواتبهم او خروج متفق ومشرف،  لأن دورهم لن يكون غير قابل للمس بعد الان وفقًا لادائهم الحالي.

و أكدت انه لن يكون هناك قرار على كومان الا بعد مباراة ايبار ، هناك اجتماع بين لابورتا وكومان الاسبوع القادم.. وحتى ذلك الحين لن يكون هناك قرار نهائي بشأنه.

️وايضا يخطط للجلوس مع جريزمان .. انه ليس “بقرة مقدسة” وليس غير قابل للمس، ولكن مستواه لم يصل للمطلوب ويعتبر من الضروري تخفيض راتبه.

بالاضافة الى هولاء الاربعة ، يريد لابورتا الجلوس مع نيتو، اومتيتي، جونيور، بيانيتش، كوتينهو، برايوثيت، و ماثيوس.

و كالعادة تتوالى الأخبار والإشاعات في برشلونة وخاصة صحف كاتلونيا، طبعا هذا طبيعي بعد نهاية كل موسم بسبب النتائج والكوارث التي تحصل في الفريق، الشيء  نفسه يتكرر كل موسم و المذنب الاول هو المدرب وآخرهم فالفيردي و سيتين و كومان.

لست هنا للدفاع عنهم.. لكن في أخبار بعض الصحف تكرر شيء لم ينتبه له البعض ، و هو أن غرفة الملابس لا تريد هذا المدرب أو ذاك.

بمعنى أن غرفة الملابس تتحكم بالفريق وتأكيد على وجود عصابة داخلها ، يأتون بمدربين ليتحكموا بهم وبقراراتهم ويفرضون عن.ص.ريتهم الكاتالونية

في نهاية كل موسم أيضا تكون الضحية الثانية وهما لاعبين خارج كاتالونيا ، في الموسم الماضي كانت الضحايا هم (سواريز  راكيتيتش  فيدال  سيميدو و ارثر).

وفي المواسم السابقة ديفيد فيا والفيس وغيرهم ، لا تخبرني وتقنع نفسك أن بارتوميو فقط سبب بخروج الفيس.

الحقيقة انهم أعطو روبيرتو أهمية أكبر وأخرج الفيس ليلعب سيرجي اساسيا، و الضحية الآن سيبدأ الهجوم على (شتيغن – لينغليت – اومتيتي – فيربو – غريزمان – ديمبيلي – برايثويت و بيانيتش المظلوم.) كل هذا ليتناس المدللين  4فيما بينهم و ويتجاهلون اهم الاعبين.

كالعادة في كل موسم يكون نفس هذا الشيء يتكرر ويأتون بمدرب جديد ولاعبين جدد، والأهم مهاجمين ويجلبون مدافعين…. نعم وأظهرة لكن بدلاء لهم وليسوا أساسيين.

في البداية يتم إشراك الاعبين الجدد في مباراة او مبارتين .. وهكذا في البداية يجلسون المدللين في الدكة لتجربة الوافدين الجدد ويلعبون بعض المبارايات وبعدها يقنعون الجماهير أن مستواهم سيء ، هما بالأساس لم تمنح لهم الفرصة ليتأقلموا.

وتعود العصابة إلى النزول إلى التشكيلة ويقنعون الجماهير أنهم افضل من الوافدين الجدد وهما بالأساس لم يجلبوا نجوم لامعين ليكونوا بدلائهم والجماهير تصبح تصفق ل العصابة الكاتالونية.

طبعا الضحية الثالثة كانت بارتوميو وطردوه ، لا ننكر أنه كان سيء، لكن كانت ضحيتهم الثالثة.

كلامي مبني على أحداث السنوات الأخيرة وتكرار نفس الأشياء كل موسم.

طبعا هذا الشيء موجود منذ سنوات عديدة لاعبين كاتالونيا مدللين ويخرجون من الفريق بقرار منهم شخصيا.

لكن بويل وانيستا وتشافي احترموا أنفسهم وخرجوا وتكلموا بصدق و غيرة على الفريق ، (سنترك الفرصة للشباب ، ونخاف أن يتراجع مستوانا ولم نعد نقدم شيء للبارسا) …. وياليتهم وصلوا لربع مستوى بويل و انيستا وتشافي.

تأمل الجماهي الكاتلونية خير في لابورتا ويصلح هذا الخلل، لأنه يجب قلع جذور كاتالونيا من النادي والتحكم بالفريق ، هذه فوضى كبيرة جدا ويجب حلها بأسرع وقت.

و السؤال هنا هل ينجح تشافي إذا أتى كما نجح غوارديولا ويخرجهم أم سيتم التحكم به أيضا ؟ باعتقادي يجب أن يستلام القيادة مدرب كاتالوني ك غوارديولا ،ويكون اقوى سلطة منهم ويخرجهم من الفريق.

لأنه بالنسبة للجماهير هذا أكبر إنجاز يحدثه أيا رئيس أو مدرب إذا تم طردهم أو تهميشهم بعد الآن.

عصابة لا تهمهم مصلحة الفريق ولا الألقاب يهمهم اللعب أساسيا والحصول على الرواتب المرتفعة والعقود الطويلة ، والسهر والضحك وإشعال الفتن داخل الفريق وتخريبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى