الدوري الإسبانيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيباريس سان جيرمانبرشلونةدوري آبطال أوروبايوفينتوس

برشلونة ضد باريس أنصتو لقصة السيدة العجوز- مفاجأة مدوية برشلونة يقرر بيع نجمه و يحدد شعر التخلي عنه

■ برشلونة ضد باريس أنصتو لقصة السيدة العجوز.

يحل برشلونة ضيفا ثقيلا عاى منافسه باريس سان جيرمان ، غدا الأربعاء ، على أرض بارك دي برينس ، ضمن إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

و يحتاج الكتلان إلى شبه معجزة للوصول إلى ربع النهائي ، حيث يجب أن يسجل الفريق 4 أهداف على الأقل إذا أرادوا التقدم إلى الدور التالي ، في حالة بقاء شباكه نظيفة.

و يستهل برشلونة مباراة الغد بمزاج جيد ، خاصة مع انتخاب رئيس جديد قبل يومين ، خوان لابورتا ، الذي يحظى بدعم كبير بين جماهير البلوجرانا حول العالم ، كما ان الفريق يقدم أداءً جيدًا في الدوري الإسباني في الآونة الأخيرة.

من ناحية أخرى ، فإن الباريسيين ، رغم فوزهم بالجولة الأولى بنتيجة ثقيلة ، ليسوا بأفضل مستوياتهم.

ولإثبات ذلك يكفي ، أنهم تكبدوا 6 خسائر هذا الموسم في الدوري الفرنسي ، وهي أثقل نتيجة لهم منذ موسم 2011 ، الذي تكبدوا فيه ثمان خسائر.

والأكثر إثارتا أن الباريسيين خسروا مباراتهم الأولى في الدوري الفرنسي بعد فوزهم في الكامب نو ، وكانت على ملعب بارك دي برينس ضد موناكو ، بثنائية.

لذلك يواجه برشلونة مهمة صعبة للغاية تتمثل في هزيمة أبناء مدينة النور في ميدانهم بنتيجة ثقيلة ، ونجد في صحف التاريخ عديد المرات التي اهتزت فيها الشبكة الباريسية بنتائج ثقيلة ، ومن بين هذه الحقائق هي قصة السيدة العجوز الملهمة.

ليلة ، تمزيق الشباك الباريسية بسداسية تاريخيى في بارك دي برانس!.

على أرض ملعب بارك برينسيس و تحديدا يوم ال15 يناير 1997 استقبل باريس سان جيرمان ، بطل أوروبا في كأس الكؤوس ، التي فاز بها على حساب رابيد النمساوي في فيينا. إستقبل يوفنتوس المُتوج بدوري أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام.

أقيمت المباراة في ذهاب كأس السوبر الأوروبي وشهد الملعب حشدًا من المشجعين المحليين ، لكن ذلك لم يمنع البيانكونيري من صنع التاريخ على أرض باريس.

و إستهلة المباراة بطريقة قوية من الضيوف و أظهروا قوتهم منذ اللحظة الأولى ، وتمكن سيرجيو بوريني من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4.

وواصل البيانكونيري الضغط ما نتج عنه تسجيل ميشيل بادوفانو الهدف الثاني في الدقيقة 22 ، وبعد ذلك سجل سيرو فيرارا الهدف الثالث في الدقيقة 34 ، قبل أن يعود بادوفانو بالهدف 4 قبل نهاية الشوط الاول ب 5 دقائق لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس ب4-0 وسط دعر في جماهير الفريق الباريسي.

و قلص النجم البرازيلي راي النتيجة بهدف لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 52 ، لتبقى النتيجة على حالها حتى الدقائق العشر الأخيرة ، والتي شهدت تسجيل يوفنتوس هدفين ، من توقيع لومباردو في الدقيقة 83. ، ونيكولاس أموروسو في الدقيقة 88 ، وانتهت مباراة العودة في باليرمو على أرض البيانكونيري ، بفوز يوفنتوس 3-1.

بالإضافة الى قصة السيدة العجوز ، تخبرنا صفحات التاريخ أيضًا عن الهزائم الثقيلة مسجلة في القاموس الباريسي حتى في وجود نجوم الفريق ، لذلك نشير ، على سبيل المثال ، إلى الخسارة الفادحة التي تعرض لها أمام. ليل. في الدوري الفرنسي في 14 أبريل 2019 ، وكانت الهزيمة 5-1 ، في مباراة لا تُنسى.

مع ذلك ، مهمة برشلونة ، على الرغم من أنها صعبة ولكنها ليست مستحيلة ، رجال كومان يحتاجون فقط إلى تركيز قوي و أن يكون ميسي في وقته.

■ مفاجأة مدوية برشلونة يقرر بيع نجمه و يحدد شعر التخلي عنه.

وضع نادي برشلونة سعر بيع لاعب الوسط سيرجي روبرتو استعدادًا لرحيله في يونيو المقبل من قلعة “الكامب نو”.

و يصل عقد روبرتو الى نهايته مع برشلونة في يونيو 2022 ، وهناك حديث حول مستقبله مع النادي الكتلوني وقد ينتهي برحيله في الميركاتو الصيف المقبل.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية ، اوضحت أن القرار النهائي بشأن مستقبل روبرتو يقع على عاتق الإدارة الرياضية لبرشلونة ومدرب الفريق الهولندي رونالد كومان.

وابتعد روبرتو عن تشكيلة برشلونة مع رونالد كومان بسبب الإصابات و قدوم سيرجينيو ديست ، بالإضافة إلى الشاب أوسكار مينجويسا الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن مع المدرب الهولندي.

وذكرت الصحيفة الشهيرة ، أن هناك عدة أندية ترغب في ضم روبرتو في الميركاتو الصيفي ، ولهذا حدد برشلونة مبلغًا قدره 60 مليون يورو لبيعه لمن يوافق على سداد هذا المبلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى