أخر الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليالدوري الفرنسيباريس سان جيرمانبرشلونة

الأفضل في التاريخ، ميسي يتوج بكوبا أمريكا 2021 في أفضل سيناريو ممكن

الأفضل في التاريخ، ميسي يتوج بكوبا أمريكا 2021 في أفضل سيناريو ممكن

تمكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة اسطورته ليونيل ميسي من التتويج بلقب كوبا أمريكا 2021، بعد تفوقه على المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية ب1-0 على أرضه بملعب ماراكانا.

انخيل ديماريا جاء مع منتخب بلاده الى البرازيل و هو لا يعرف أنه سيكون بديلا في دكة الإحتياط، لكنه ضل يراقب ما يحدث و انتظر الفرصة الأولى.

و هي اللتي منحت له في مباراة نصف النهائي ضد المنتخب الكولمبي، حينها غير نجم باريس سان جيرمان كل مخططات المدرب سكالوني، و حجز مكانه في التشكيلة الأساسية بالمباراة الختامية.

وكان ديماريا في الموعد مسجلا الهدف الوحيد في المباراة بطريقة جميلة عند الدقيقة ال22 حيث إستلم نجم باريس سان جيرمان تمريرة طويلة ميليميترية من “رودريجو ديبول”، ليرفع الكرة فوق الحارس موقعا هدف التتويج.



وتواصلت سيطرة رفاق ميسي في الشوط الأول لينتهي بتخدم التانجو بعدف وحيد، و في الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيلي بقوة محاولا تعديل الكفة، لكن تاكتيك الدفاع المتقدم لرفاق ميسي حال دون هز شباك مارتينيز المتألق، لتنتعي المباراة و يتوج المنتخب الأرجنتيني بكوبا أمريكا.

وسيطرت عناصر المنتخب الأرجنتيني على جوائز البطولة، حيث أحرز إيميليانو مارتينيز أفضل حارس في البطولة.

و أحرز ميسي جائزة هداف البطولة بالإضافة إلى أفضل لاعب في البطولة، و حصل ديماريا على أفضل لاعب في المباراة النهائية.



تتويج لطالما إنتظرة ميسي مع المنتخب بعد أن إستعصى عليه في 4 نهائيات سابقة، 3 في كوبا أمريكا 2007 امام البرازيل و 2015 و 2016  أمام تشيلي.

بالإضافة إلى نهائي كأس العالم 2014 اللذي خسره أيضا أمام المنتخب الألماني بهدف نظيف.

ليأتي النهائي الخامس لميسي مع التانجو حاملا معه أفضل سيناريو للتتويج، حيث جاء على حساب اكبر الخصوم البرازيل و أين في ملعبه التاريخي ماراكانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى