أخر الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الإيطاليبرشلونةيوفينتوس

أخيرا ميسي و رونالدو في فريق واحد- من اجل إنقاذ الموسم.. برشلونة يبحث عن ريمونتادا جديدة امام اشبيلية

■ أخيرا ميسي و رونالدو في فريق واحد.. بيكام يصنع التاريخ.

تستمر المناقشات حول انتقالات اللاعبين ، ومستقبل نجوم كرة القدم ، مع أنديتهم والخطوات التالية في مسيرتهم المهنية.

و يقترب أسطورة برشلونة ليونيل ميسي من نهاية عقده مع النادي الإسباني ، فيما يتجه نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو نحو المراحل الأخيرة من مسيرته.

و أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية ، أن أسطورة ريال مدريد السابق ، الإنجليزي ديفيد بيكهام ، يريد أن يجعل ناديه الأمريكي إنتر ميامي وجهة لكبار نجوم كرة القدم.

و تحدث بيكهام ، مالك نادي إنتر ميامي ، إلى وسائل الإعلام أثناء تقديمه لقميص فريقه الجديد ، تحدث حول سعيه لصنع التاريخ في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى احتمال انضمام الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو إلى صفوف النادي الأمريكي في خطوة ستجبر الجميع على متابعة إنتر ميامي.

جدير بالذكر أن اسم ميسي ارتبط بالنادي الأمريكي الصيف الماضي عندما قرر الرحيل عن برشلونة بعد خلافه مع الإدارة السابقة.

■ من اجل إنقاذ الموسم.. برشلونة يبحث عن ريمونتادا جديدة امام اشبيلية.

في مبارة قوية اليوم اليوم الأربعاء يستضيف برشلونة إشبيلية في إياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا ، سيكون هدف البارسا هو إنقاذ موسمه من خلال تجاوز ضيفه الاندلسي و بلوغ نهائي مسابقة الكأس.

و يحلم برشلونة بالتغلب على عقبة إشبيلية والوصول إلى المباراة النهائية في الكأس ، كونهستكون إنقاذا لموسم الفريق من جهة ، ودعم قوي لمدربه الهولندي رونالد كومان.

ويملك إشبيلية ميزة في هذه المواجهة بعد فوزه على أرضه 2-0 ، لكن برشلونة استعد لهذه المواجهة بطريقة رائعة بفوزه على إشبيلية 2-0 ذاته على أرضه يوم السبت في الدوري الإسباني.

وقال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة: “إذا تمكنا من تغيير الأمور اليوم ، سيتغير الموسم كليًا ، سنكون في نهائي الكأس ، وسيظل حضنا كبير في المنافسة على اللقب”.

الفائز في هذه المواجهة النهائية سيلتقي مع الفائز في مباراة نصف النهائي الأخرى ، والتي تجمع بين ليفانتي وأتلتيك بيلباو ، حيث سيلتقيان غذا الخميس إيابا ، مع العلم أنهما تعادلا 1-1 على ملعب بيلباو. في الذهاب.

على الرغم من خسارة إشبيلية في مباراتهم بالدوري أمام برشلونة قبل أيام ، إلا أنهم يتمتعون أفضلية الكأس بسبب فوزهم على ملعبهم “سانشيز بيثيجوان” قبل أسبوعين.

و يحتاج برشلونة إلى أن يكون حاضرا في الدفاع من أجل تحقيق فوز كبير لتعويض خسارته في مباراة الذهاب ، لكن الفريق واثق من قدرته على القيام بذلك بعد تقديم إحدى أفضل مبارياته ضد إشبيلية في الدوري هذا الموسم.

وقال كومان “أنا فخور بلاعبي فريقي ، خاصة بسبب أدائهم البدني”. “إشبيلية لديه فريق قوي جسديًا ، وقد نجحنا في تقديم مباراة اقوى منهم من هذه الناحية. لقد كنا جيدين في اللعب بدون كرة اللعب بالكرة أيضًا.”

كان كان واثقًا من العودة أمام إشبيلية بالكأس ، حيث قال بيكيه: “لدينا ثقة في ذلك بالطبع. إذا قدمنا ​​أداءً مثاليا للغاية ، ستكون هناك فرصة جيدة”.

ورغم فوزه على إشبيلية في الدوري يوم السبت الماضي ، فقد برشلونة جهود لاعبه بيدري ، بسبب توتر عضلي في المباراة ، حيث كان من المقرر ان يغيب اللاعب عن مباراة الليلة.

لكن يبدو انه لا شيء حسم حتى الان لان الاعب الشاب ضهر صباح اليوم في تدريبات الفريق و هذا قد يغيير كل التوقعات.

ومن المتوقع أيضا أن يفقد كومان جهود لاعبه الأوروغواياني رونالد أروجو صاحب ال21 عاما ، بسبب التواء في القدم.

وكان أراوجو قد عاد من الإصابة ولعب في الشوط الثاني من مباراة إشبيلية ، لكنه أصيب وغادر من الملعب قبل دقائق من نهاية المباراة.

و سيتعين على كومان أيضًا أن يقرر ما إذا كان سيواصل التغيير في طريقة اللعب أم لا ، والذي أجراه في مباراة الفريقين بالدوري ، بالاعتماد على ثلاثي بيكيه وكليمنت لينجليت وأوسكار مينجويسا في خط الدفاع ، وعلى سيرجينو ديست و جوردي ألبا في الاجنحة.

وفي خط الوسط ، يمكن أن يحل لاعب الفريق الثاني أليكس موريبا صاحب “18 عاما” محل بيدري المشكوك من مشاركته ، بعد أن لعب موريبا في الدقيقة 71 من مباراة الفريقين يوم السبت ليصنع الهدف الثاني في المباراة الذي سجله ليونيل ميسي.

كما يتعين على كومان اتخاذ قراره بشأن الدفع بلاعبين فقط إلى خط الهجوم ، أو الدفع بالمهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان ، الذي جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الفريقين السبت الماضي ، بينما لعب مواطنه عثمان ديمبيلي إلى جانبه. ميسي في الهجوم.

من ناحية أخرى ، من المحتمل أن يغيب لوكاس أوكامبوس عن إشبيلية ، كذلك من غير المرجح أن يلحق المدافع ماركوس أكونا بمباراة اليوم.

وقال خوان جوردان لاعب وسط أشبيلية “نتطلع إلى بلوغ نهائي الكأس ، وآمل فقط أن نكون في أفضل حالاتنا”.

وسيكون بلباو ضيفا على ليفانتي غدا الخميس في مباراة المربع الذهبي الأخرى ، و التقيا الفريقين أيضا في الدوري الأسبوع الماضي وتعادلا 1-1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين على ارض بلباو. وبالتالي ، يتمتع ليفانتي بميزة طفيفة قبل المباراة على أرضه.

وقال باكو لوبيز مدرب ليفانتي: “لقد قدمنا ​​موسمًا رائعًا ، وعلينا الاستمرار على هذا المستوى للوصول إلى النهائي”.

وقال مارسيلينو مدرب بيلباو “التعادل 1-1 في مباراة الذهاب يمنح ليفانتي ميزة حيث يلعب الفريق مباراة الإياب على أرضه”.

■ إطلاق صراح بارتوميو و مساعده بكفالة.. زلزال برشلونة يشتعل.

تتواصل النقاشات حول برشلونة والأزمات المتتالية للنادي الكتالوني في الآونة الأخيرة.

واعتقلت السلطات الإسبانية جوزيب ماريا بارتوميو ، رئيس برشلونة السابق ، بتهمة غسل الأموال والفساد.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية ، قررت المحكمة العليا الإفراج مؤقتًا عن بارتوميو.
و تم الإفراج مؤقتًا عن بارتوميو برفقة مساعده ماسفيرير ، على الرغم من أن لهم الحق في عدم الإدلاء بشهادتهم.

أقرت المحكمة العليا بأنهم اتهموا بإدارة فاسدة وغير عادلة خلال فترة وجودهم في برشلونة في السنوات الأخيرة.

ورد أن بارتوميو متورط في قضية فساد مالي مرتبطة بتعيينه لشركة تهدف إلى تشويه بعض رموز برشلونة ومنافسيه.

■ لابورتا يهاجم فيكتور فونت.. هل تعلمت الفوز بدوري ابطال اوروبا في دبي؟.

وتتواصل التقارير الصحفية المتحدثة حول برشلونة والانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 7 مارس ، وسط أزمات كثيرة يمر بها النادي الكتالوني.

وجرت اليوم مناقشة داخل النادي ، بين الأعضاء المرشحين على مقعد رئيس برشلونة ، للحديث عن مشاريعهم وبرامجهم الانتخابية.

وتحدث فيكتور فونت ، أحد المرشحين ، عن أهليته للفوز في الانتخابات المقبلة ، بسبب حلوله القوية لمشاكل برشلونة الاقتصادية ، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يجده من شخصيات كاتالونية البارزة.

وعارض المرشح الآخر خوان لابورتا هذه التصريحات مهاجمًا نظيره فيكتور فونت قائلا : “عندما أفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا في برشلونة ، كنت في دبي تتعلم برنامج” باور بوينت “.

و أكد لابورتا ، الذي أهان فونت بالاستخفاف بعمله مقارنة بإنجازاته في برشلونة ، أكد أنه سيجد الدعم من البنوك لإقراض برشلونة الأموال التي يحتاجها للعودة الى منصات التتويج.

جدير بالذكر أن لابورتا محام إسباني وعضو في النادي الكتالوني ، بينما يعمل فونت كرجل أعمال في مجال البورصة.

■ برشلونة يتلقى اخبارا سارة قبل مباراة اشبيلية اليوم.

تلقى مدرب برشلونة رونالد كومان أنباء سارة بعودة أحد المصابين إلى التدريبات استعدادًا لمباراة إشبيلية.

و يستعد برشلونة لمواجهة إشبيلية ، اليوم الأربعاء ، في إياب نصف نهائي كأس الملك ، في المباراة التي تقام على ملعب “كامب نو”.

و شهدت التدريبات الجماعية لبرشلونة عودة اللاعب المتألق بيدري للتدريبات بشكل طبيعي ، بعد إصابته أمام إشبيلية يوم السبت الماضي في بطولة الدوري.

و كان من المتوقع أن يغيب اللاعب عن برشلونة لمدة 3 أسابيع ، لكنه فاجأ الجميع باستئنافه للتدريبات بشكل طبيعي مع الفريق ، وسيتم تحديد موقفه قبل المباراة.

يشار إلى أن برشلونة خسر مباراة الذهاب 2-0 وعليه اليوم الفوز 3-0 للوصول إلى نهائي الكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى